أخبار

هكذا يمكنكم تقديم شكوى لإصلاح أعطال شبكة المياه في مدينة الرقة

بين رئيس وحدة مياه مدينة الرقة علي الشريف آلية تقديم الشكاوى من قبل الأهالي والإبلاغ عن الأعطال لإصلاحها من قبل الوحدة.

وذكر الشريف في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين أن الشكوى كانت تأتي إلى وحدة المياه عن طريق البلدية أو مجلس الرقة المدني، لكن حالياً تقوم وحدة المياه في مدينة الرقة باستقبال الشكاوى من المواطنين مباشرة.

وقال رئيس وحدة المياه: “وصلنا لمرحلة أنو المواطن يجي بحد ذاته يقدملنا الشكوى”.

وأشار الشريف إلى أن وحدة المياه تقوم بتسجيل الشكوى وتعمل على إصلاحها بعد يوم أو يومين حسب الإمكانيات والآليات المتاحة.

وعن أعمال الصيانة التي قامت بها الوحدة في الآونة الأخيرة أكد الشريف أنهم قاموا بإصلاح 6 كسور في خطوط البوتيلين و38 خط مياه فرعي خلال الأسبوع الأول فقط من العام الحالي.

ونوه الشريف إلى أن أماكن الصيانة توزعت في كامل أرجاء المدينة وهي مناطق: (دوار حزيمة – الجامع الكبير – رميلة – جامع الإحسان – تقاطع سيف الدولة – المشلب – الفروسية – الفردوس – كازية القفان – السكن الشبابي – مدرسة المأمون – مكاتب السيارات – مساكن الحوض – المشفى الوطني – حارة الحرامية – شمال كراج البولمان – نزلة شحادة – الطيار – زاوية الأسماك – حارة شعيب).

وعرّج رئيس وحدة المياه على الصعوبات التي تواجههم متمثلة بقلة الآليات من بواكر وانعدام سيارات الخدمة، حيث كانت الوحدة تمتلك 3 بواكر بينما تملك الآن باكر واحد فقط.

كما تشكل قلة المواد عائقاً أمام عمل وحدة مياه المدينة سيما في ظل شح الدعم، وعلاوة عن ذلك قلة اليد العاملة حيث ضمت الوحدة سابقاً 40 عاملاً بينما بقي الآن 15 عاملاً فقط.

وعانت البنى التحتية في الرقة من دمار كبير نتيجة العمليات العسكرية التي شهدتها المنطقة لطرد تنظيم داعش أواخر عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى