أخبار

قبيل ساعات من هدنة إدلب مقتل 20 وإصابة نحو 100 مدني في المحافظة

قتل 20 مدنياً وأصيب 97 آخرون في محافظة إدلب أمس السبت جلهم من النساء والأطفال نتيجة قصف طائرات النظام السوري، وذلك قبيل ساعات من هدنة بدأت اليوم الأحد.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري في إدلب على صفحتها في فيسبوك: “قتل 8 مدنيين بينهم طفل وسيدتان وأصيب 39 شخصا بينهم 10 أطفال و9 نساء، في مجزرة مروعة بمدينة إدلب جراء قصفها بعدة غارات جوية”.

وأضافت المنظمة أن 3 أطفال و4 نساء قتلوا بينما أصيب 25 شخصاً بينهم 13 طفل وسيدتان نتيجة استهداف طائرات النظام سوقاً شعبية ومنازل مدنيين وسط بلدة بنش شرق إدلب.

في حين أسفرت الطائرات عن مقتل 5 مدنيين بينهم طفل وسيدتان وإصابة 12 آخرين بينهم 4 أطفال و4 نساء في بلدية النيرب.

وتابعت المنظمة “أصيب 4 أطفال و3 نساء في بلدة سرمين و6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة في بلدة معردبسة و4 مدنيين في كدورة بجبل الزاوية ورجل في خان السبل ورجل في كفربطيخ (…) فيما أصيب رجل وامرأة في بلدة سرجة فجر اليوم جراء قصف بصواريخ عنقودية على البلدة”.

ووثقت فرق الدفاع المدني استهداف 24 منطقة بـ 55 غارة جوية و39 برميلاً متفجراً بالإضافة إلى 80 قذيفة مدفعية و18 صاروخاً يحمل قنابل عنقودية من قبل قوات النظام أمس السبت.

ويأتي القصف على الرغم من إعلان وزارة الدفاع التركية الجمعة أنها اتفقت مع روسيا على تنفيذ وقف إطلاق النار في محافظة إدلب اعتبارا من منتصف ليل الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى