أخبار

التحالف الدولي يعلق أنشطته العسكرية في العراق بعد الهجوم الإيراني

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أمس الخميس تعليق أنشطته العسكرية في العراق بهدف التركيز على حماية القواعد العسكرية العراقية التي تستضيف أفراد التحالف.

وأوضح التحالف الدولي في تغريدة على حسابه في تويتر أن “الأنشطة التي تم تعليقها تشمل التدريب مع الشركاء ودعم عملياتهم ضد داعش”.

وأشار التحالف إلى أنه على الرغم من تعليق الأنشطة العسكرية إلا أن الأنشطة الأخرى تستمر بشكل طبيعي بما فيها “مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار وتعطيل التمويل”.

وفي تعليق على قرار البرلمان العراقي الصادر مؤخراً والذي يلزم الحكومة بإنهاء وجود أي قوات أجنبية على أراضي البلاد، قال التحالف: إنه ينتظر “مزيدا من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية وتأثير القرار على القوات الأجنبية التي لم يعد مسموحا لها بالبقاء في العراق”.

وتأتي هذه التطورات على خلفية الهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران فجر الأربعاء ضد قاعدتين عسكريتين عراقيتين تضم قوات أجنبية دون وقوع إصابات.

وقالت إيران إن تلك الصواريخ جاءت رداً منها على اغتيال القيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل يوم الجمعة الماضي بغارة أمريكية قرب العاصمة العراقية بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى