أخبار

لجنة المرأة في الرقة تكشف عن خطط عملها خلال عام 2020

كشفت الرئاسة المشتركة للجنة المرأة في مجلس الرقة المدني عن أبرز خطط اللجنة المستقبلية للعام 2020.

وقالت فيروز خليل الرئيسية المشتركة للجنة في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأربعاء: إنهم قاموا بتجهيز دراسات لعدة مشاريع وتم إرسالها إلى هيئة الرئاسة في المجلس المدني.

وأوضحت خليل أن من بين تلك الدراسات مشروع لإنشاء مشتل زراعي عائد للمرأة، وتفعيل كرت طبي خاص للنساء العاملات في لجان المجلس المدني بالإضافة إلى تفعيل روضة تهتم بأطفال النساء الموظفات في مجلس الرقة المدني.

كما تسعى لجنة المرأة إلى تفعيل دورات طبية في المستشفيات العامة والخاصة والمراكز التابعة للجنة الصحة، والعمل على تزويد لجنة الصحة بكوادر نسائية وتفعيل دور المرأة بالشكل الصحيح.

واعتبرت خليل أن عام 2020 سيكون انطلاقاً لعدة مشاريع صغيرة للنساء في الرقة منها مشروع الخياطة الذي تم تجهيزه وسيتم تفعيله بشكل رسمي.

كما نوهت الرئيسة المشتركة للجنة المرأة إلى ان بعض المشاريع ما تزال قيد الدراسة والمناقشة منها مشروع إقامة سوق للنساء الذين تم تدريبهن على عدة مهن خلال الدورات التي أقامتها لجنة المرأة العام الماضي.

وأقامت اللجنة عدة مشاريع خلال عام 2019 لدعم وتمكين النساء في مدينة الرقة وريفها منها مشروع بيت المونة الذي تم من خلاله تعليم عدة نساء صناعة المؤن المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى