أخبار

الخدمات الفنية في الرقة تكشف أبرز مشاريعها للعام 2020

كشفت لجنة الخدمات الفنية في الرقة عن جملة من المشاريع التي تنوي تنفيذها خلال العام الجاري 2020 بكلفة تقديرية تبلغ مليار و700 مليون ليرة سورية.

وفي تصريح خاص لإذاعة بيسان اف ام اليوم الاثنين قال مدير الخدمات الفنية المهندس أحمد الحجو: إنّ هذه المشاريع تنوعت بين تأهيل وبناء المدارس وتنفيذ عبارات مائية وجسور بالإضافة لتزفيت الطرق.

وبيّن الحجو أنّ الخدمات الفنية تنسق مع لجنة التربية والتعليم لوضع خطة بهدف تأهيل عدة مدارس وهي “مدرسة معاوية بن أبي سفيان ومدرسة محمد الفراتي ومدرسة زكي الأرسوزي ومدرسة كُبش وسطي ومدرسة الهالة ومدرسة النهضة الغربية ومدرسة الكالطة ومدرسة القحطانية ومدرسة الفرزدق  ومدرسة ربيعة الرقي.

وتبلغ الكلفة التقديرية لتأهيل هذه المدارس أكثر من 183 مليون ليرة سورية.

وأشار مدير الخدمات الفنية أنّ هناك مجموعة من العبارات والجسور المقترحة لتنفيذها في عام 2020 وهي “جسر أبو وحل على قناة البليخ، وعبارة صندوقية في رطلة على الطريق العام، وعبارة رويان على طريق الرشيد – تشرين، وعبارة على مفرق الجزرة – الحصيوة، وعبارة الفروسية الواقعة على طريق الرقة الطبقة، وعبارة منكلان على الطريق الدولي الرقة – دير الزور، عبارة جسر الأنصار، ومنظم طريق الرقة تل أبيض على نهر البليخ، ومنظم كبش غربي.

وتصل الكلفة التقديرية لتأهيل العبارات والجسور المقترحة إلى ما يقارب 284 مليون ليرة.

ولفت الحجو إلى أنّ كلفة تأهيل طرق استراتيجية مقترحة في الرقة وريفها خلال عام 2020 تقارب المليار وثلاثمائة مليون ليرة، ومنها طريق الرقة – الطبقة، وطريق ميسلون – تشرين، وطريق الرشيد، وطريق حزيمة تل السمن شمالي.

يذكر أنّ أعمال الخدمات الفنية لا تقتصر على تأهيل المدارس والعبارات والطرق إنّما تنهض بخدمات أخرى حيث تنقل الركام إلى خارج المدينة بالإضافة لتوزيع المياه في مناطق كثيرة في الريف والمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى