أخبار

الخدمات المقدمة ضمن البرنامج التعليمي لإنماء الفرات في المخيمات العشوائية غربي الرقة

قال رئيس الفريق المدمج في منظمة إنماء الفرات أحمد الحمد اليوم الجمعة إنهم يشرفون البرنامج التعليمي الذي أطلقته المنظمة داخل خمسة مخيمات عشوائية في ريف الرقة الغربي.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام أوضح الحمد أنهم أقاموا نحو ثلاثين خيمة في مخيمات الخيالة الشرقية والخيالة الغربية ويعرب وأبو كبرة والفتيح.

وأشار الحمد إلى أن معظم الأطفال من سن التاسعة حتى الحادية عشرة داخل تلك المخيمات لم يتلقوا التعليم بسبب ظروف الحرب التي مروا بها، منوهاً إلى أن المخيمات تضم نازحين من مختلف المحافظات السورية.

وتقدم المنظمة من خلال مشروعها التعليمي برنامجين هما (برنامج محو الأمية القرائية والحسابية – وبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي).

كما تقدم منظمة إنماء الفرات خياماً صفية، كل خيمة تبلغ مساحتها 24 متر مربع، فيما تكفلت لجنة التربية والتعليم بتقديم المقاعد والسبورات.

ووقعت المنظمة مذكرة تفاهم مع مكتب المنظمات في المجلس المدني ولجنة التربية والتعليم لزيادة التعاون في هذا المجال وفق ما أوضح رئيس الفريق المدمج في إنماء الفرات.

وأكد الحمد أن الهدف من هذا العمل هو “إخراج هؤلاء الأطفال من أميتهم” بالإضافة إلى إلحاقهم بالمدارس حسب الفئات العمرية.

ويبلغ عدد الأطفال المستفيدين من هذا المشروع نحو 600 طفل.

وانطلقت المرحلة الأولى من المشروع في تشرين الأول عام 2018، ثم انطلقت المرحلة الثانية في شباط العام الماضي على أن تنتهي في أيار من العام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى