أخبار

مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بقصف طال معرة النعمان في ريف إدلب

قتل 3 أشخاص وأصيب 3 آخرين أمس الإثنين، إثر قصف جوي طال مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.

وذكر الدفاع المدني عبر صفحته في موقع فيسبوك،أن طائرة مروحية ألقت برميلين متفجرين على منزل أحد المدنيين في معرة النعمان، أثناء عمل فريق تابع للدفاع المدني على نقل عائلة ومتاعها لإجلائهم خارج المدينة، ما أسفر عن مقتل متطوع في الدفاع المدني، وطفل، وإصابة رجل وامرأة.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن القصف أسفر أيضاً عن دمار في المنزل المكون من طابقين وتدمير سيارة تابعة لهم بشكل جزئي.

وأضاف الدفاع المدني، أن قصف حربياً من قبل النظام السوري طال أيضاً وسط معرة النعمان، ما أدى إلى مقتل رجل وإصابة آخر.

وأوضح الدفاع المدني، أن يوم أمس، شهد تعرض 12 منطقة بريف إدلب للقصف بـ 17 غارات جوية 4 منها بفعل الطيران الحربي الروسي و8 براميل متفجرة، بالإضافة إلى 9 صواريخ و 30 قذيفة مدفعية.

وشمل القصف مدينة معرة النعمان وبلدات الدير الشرقي وتلمنس ومعرشورين ومعرشمشة ومنطف وبينين بريف إدلب الجنوبي و معردبسة وخان السبل وداديخ بريف إدلب الشرقي، بالإضافة إلى الناجية وبداما بريف إدلب الغربي.

إلى ذلك، أصدر “منسقو استجابة سوريا” أمس، إحصائية جديدة لعدد النازحين نتيجة القصف الذي يستهدف مناطق شمال غرب سوريا من قبل قوات النظام وروسيا.

وأوضح “منسقو الاستجابة” أنه ومنذ الأول من شهر تشرين الثاني الماضي، وحتى الثلاثين من الشهر الحالي، نزحت 51،259 عائلة أي (283،462 نسمة) نتيجة القصف.

وطالب “منسقو الاستجابة”، المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون ببذل جهود حقيقية لوقف الاعتداءات على المدنيين في محافظة إدلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى