أخبار

لجنة الزراعة والري في الرقة تكشف إحصائية أعمال مكتب الثروة الحيوانية خلال 2019

كشفت لجنة الزراعة والري في مجلس الرقة المدني، عن إحصائية أعمال مكتب الثورة الحيوانية خلال العام الحالي 2019.

وقال منذر رفعت الصالح من لجنة الزراعة والري في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الاثنين، إنّ الرقابة الدوائية على العيادات والصيدليات البيطرية هي من أعمال مكتب الثروة الحيوانية، حيث يوجد في الرقة 104 عيادات بالإضافة لـ 13 مستودع.

وأضاف الصالح، أن المكتب يختص بمنح الرخص للإنتاج الحيواني، حيث تم في العام الحالي، منح 25 رخصة مزاولة “استزراع سمكي” و69 رخصة صيد أسماك، و25 لتربية الفروج في المداجن، كما تم الكشف على 130 مدجنة.

وبيّن الصالح أن المكتب ينظم عمل هذه المهن عن طريق تشكيل الجمعيات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، كجمعية الصيادين ومربي الأسماك، وجمعية النحالين، وجمعية الصقارين، ومربي الفروج.

ولفت الصالح، إلى أن لجنة الزراعة والري تلقت دعماً من المنظمات العاملة في المنطقة لمكتب الثروة الحيوانية ومنها، منظمة “سيام باري” التي تدعم 30 بالمائة من رأس المال، ومنظمة “NRC” التي وزعت رأسين من الأغنام العُشر لكل مربي، مع دورتين علفيات، وهو ما فعلته أيضاً منظمة CHF.

وأشار الصالح، إلى ان منظمة نبض قدمت الدعم لـ 150 عائلة من صغار مربي الثروة الحيوانية ممن تصل أغنامهم ل12 رأس، ودعمت منظمة “ميرسي كور” 650 أسرة باللقاحات والاعلاف للماشية، وقدمت منظمة “ميرسي الحكيم” 20 دجاجة بياضة مع 150 كيلو علف لـ600 أسرة من ذوي الدخل المحدود.

يذكر أنّ مكتب الثروة الحيوانية أنشأ هذا العام “مفقس لاصبعيات الأسماك” بدعم من منظمة خدمات أساسية، ومعمل الرشيد لأعلاف الأسماك مقدم من منظمة بهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى