أخبار

قوات النظام ترتكب 3 مجازر في ريف إدلب

ارتكبت قوات النظام 3 مجازر أمس الثلاثاء، إثر قصفها مناطق عدة في ريف إدلب.

وبحسب ما ذكر الدفاع المدني عبر الفيسبوك، فإن الطائرات الحربية التابعة للنظام ارتكبت مجزرة في بلدة تلمنس راح ضحيتها 10 قتلى بينهم 3 أطفال و 4 نساء، فيما أصيب 6 أشخاص بجروح بينهم 3 نساء وطفلان.

وأضاف الدفاع المدني، أن المجزرة الثانية وقعت في بلدة بداما نتيجة استهداف البلدة بعدة صواريخ الأمر الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص هم 3 أطفال و3 نساء من عائلة متطوع في الدفاع المدني.

ولفت الدفاع المدني إلى أن بلدة معصران شهدت المجزرة الثالثة إثر قصف جوي طال منازل المدنيين أوقع 6 قتلى بينهم امرأة، و11 جريحاً بينهم سيدة وطفلان.

الدفاع المدني أشار إلى أن شخصاً قتل في مدينة معرة النعمان إثر قصف نفذته الطائرات الحربية، وشخصاً آخر في بلدة معرشمشة نتيجة قصفٍ نفذته الطائرات المروحية التابعة للنظام.

وأوضح الدفاع المدني، أنه وثق استهداف 23 منطقة أمس، لقصفٍ بـ 52 غارة جوية 24 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 30 برميلاً من الطيران المروحي التابع لقوات الأسد، بالإضافة إلى 7 صواريخ و 15 قذيفة مدفعية.

يذكر أن عمليات القصف تعد خرقاً لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الذي دخل حيز التنفيذ من جانب قوات النظام في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى