أخبار

مكتب الصناعة في الرقة يعلن ترخيص 69 معملاً خلال العام الجاري

أعلن مكتب الصناعة أنه رخص 69 معملاً في محافظة الرقة خلال العام الجاري، إلى جانب عمله الرقابي على منتجات المعامل والمواد الأولية.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قالت الرئيسة المشتركة لمكتب الصناعة آيات مسلم اليوم الثلاثاء: إن المكتب أعطى رخصاً لمعامل القساطل الأسمنتية وسحب الحديد ومعامل الأغذية والمعلبات وصناعة مواد التجميل العشبية وغيرها.

وأوضحت مسلم أن آلية الترخيص تتم عبر تقديم ورقة إلى مكتب الصناعة من صاحب المعمل بعد تصديقها من الكومين إضافة إلى صورتين عن الهوية وصورتين شخصيتين وعقد آجار أو ملكية للمنشأة مصدقة من بلدية الشعب أو السجل العقاري، إلى جانب موافقة دائرتي الصحة والبيئة وطلب انتساب من غرفة الصناعة.

وأشارت مسلم إلى أنهم ينفذون جولات مشتركة على المعامل مع لجنة المحروقات واتحاد المعامل المدني بهدف إعداد جداول بكمية المازوت المدعوم التي يتم تزويد المعامل المرخصة بها مطلع كل شهر، حيث يتم استبعاد المعامل المتوقفة.

كما أكدت مسلم عزمهم على تنظيم جولات الأسبوع القادم بالتنسيق مع لجنتي البيئة والصحة على المعامل الغذائية للتأكد من سلامة عملها وعديم تأثير منتجاتها على الصحة.

وكان مكتب الصناعة التابع لمجلس الرقة المدني قد تأسس في آب من عام 2017 وعمل على تأسيس غرف ونقابات لتنظيم حركة الصناعة في محافظة الرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى