أخبار

لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني تكشف إحصائية أعمالها خلال العام الحالي

كشفت لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني إحصائية أعمالها وبعض مشاريع المنظمات التي تخص المرأة في الرقة خلال العام الحالي 2019.

وقالت ناديا جاسم اليونس عضو لجنة المرأة في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، إنّ الهدف من المشاريع هو النهوض بواقع المرأة ومساعدة المعيلات ومنع استغلال النساء.

وأضافت اليونس، أنّ اللجنة فعلت “روضة تشرين” لتكون “مركز المرأة للتنمية والتوعية الاجتماعية”، حيث سيستضيف المركز دورات تستهدف المرأة كمحو الأمية، مشيرةً إلى أن اللجنة أعطت محاضرات في المجالس المحلية للتوعية بمخاطر العنف ضد المرأة شهر تشرين الثاني الماضي.

ولفتت اليونس، إلى أنه “تم تأسيس منشأة زراعية في الرقة السمرا في آذار الماضي، لـ الأرامل والمطلقات وزوجات الشهداء”، وأخرى مماثلة في الحكومية شهر تشرين الثاني الفائت.

وأشارت اليونس، إلى أن لجنة المرأة افتتحت مشروعاً للمعجنات للنساء المعيلات في مدينة الرقة شهر أيار من العام الحالي، ووزعت معدات للألبان والأجبان، إضافةً إلى توزيع معدات للمداجن والمناحل بتاريخ 14/11/2019 في قرية القحطانية مقدمة من منظمة مار آسيا الحكيم.

وتحدّثت اليونس عن بعض المشاريع ومنها دورة للخياطة وتعليم النساء ومتابعة عملهن بعد انتهاء الدورة وتقديم “ماكينة خياطة” مع مستلزماتها لكل متدربة، كما أتيحت 400 فرصة عمل للمرأة بعد مشروع النسيج الذي نفذته اللجنة لمدة ثلاثة أشهر.

يذكر أنه تم افتتاح مكتب للمرأة في المستشفى الوطني الشهر الماضي لمتابعة الأمور التي تهم النساء في قطاع الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى