أخبار

“هيومن رايتس ووتش” تطلب دعماً للكشف عن مجازر الرقة

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم للكشف عن المقابر الجماعية في الرقة، بهدف التعرف على الضحايا وحماية الأدلة حول تلك المجازر.
 
وقالت “رايتس ووتش”، إن هناك ما لا يقل عن تسعة مقابر جماعية في مدينة الرقة وكل واحدة منها تضم مئات الجثث للضحايا،مشيرةً إلى أن العثور على هذه المقابر، وإخراج جثث الضحايا والتعرف على هويتهم هو أمر صعب ويحتاج جهودا كبيرة.
 
وأكدت المنظمة الحقوقية أن الكشف عن المقابر وتوثيق الضحايا والأدلة، يحتاج إلى دعم المنظمات الدولية، وإلى فرق طبية مختصة ودعم تقني.
 
كما دعت المنظمة، الولايات المتحدة الأمريكية والمسؤولين عن المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم بالقول إن ” هناك حاجة لبناء نظام أكثر تكاملاً من أجل القدرة على التعرف على هوية الضحايا المفترض إخراجهم من تلك المقابر فضلاً عن الوصول إلى معلومات حول المفقودين خلال سنوات الحرب”.
 
وتابعت “هيومن رايتس ووتش” أنهم في حال لم يتلقوا الدعم اللازم، لن يكونوا قادرين على التأكد من هوية الضحايا ولن يتمكنوا من تقديم المساعدة للعائلات التي فقدت ذويها في هذه الحرب حيث ربما تضيع الادلة وتزول في حال لم تكن عملية البحث دقيقة ومتكاملة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى