أخبار

الإدارة الذاتية تؤكد على ضرورة تقديم الدعم للنازحين من تل أبيض ورأس العين

أكدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، على ضرورة تقديم الدعم للنازحين من تل أبيض ورأس العين، والعناية بالمخيمات المخصصة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الرئاسية الشهري الاعتيادي مع هيئات ومكاتب الإدارة الذاتية والذي عقد في مقرها يوم أمس الأحد.

وأعطت الهيئة الرئاسية خلال الاجتماع، تعليمات لهيئة التربية بضرورة استمرار العملية التربوية في كافة مناطق شمال وشرق سوريا، والعمل على إيجاد الحلول لكافة المشاكل التي تعيق هذه العملية لاسيما في المناطق التي يشغل النازحون عدداً كبيراً من مدارسها كمدينة الحسكة، وفق ما ذكرت الإدارة الذاتية عبر الفيسبوك.

وأضافت الإدارة الذاتية، أن الهيئة الرئاسية ” طالبت كافة الهيئات والمكاتب بضرورة إعداد خطط عمل من شأنها التكيف مع المرحلة الحالية والتي تشهد تحديات كبيرة تتلخص بتطوير قطاعات الصحة والخدمات والتربية والإعلام وتأهيل الطرق وتقديم أفضل البرامج والدعم للنازحين وتأهيل مخيمي واشو كاني وتل السمن بأسرع وقت، لاستقبال وتخفيف معاناتهم مع دخول فصل الشتاء”.

وأول أمس السبت، قررت الإدارة الذاتية تزويد كافة العوائل النازحة من منطقتي تل أبيض ورأس العين بمادة مازوت التدفئة بشكل مجاني، حيث ستحصل كل عائلة على 200 لتر.

ونزح الآلاف من تل أبيض ورأس العين نتيجة العملية العسكرية التركية التي انطلقت في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي في شمال وشرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى