أخبار

نزوح أكثر من 78 ألف نسمة نتيجة الحملة العسكرية شمال غرب سوريا

وثق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من 14,186 عائلة (78,113 نسمة) منذ بداية الشهر الماضي وحتى يوم أمس، نتيجة الحملة العسكرية التي تستهدف المنطقة منزوعة السلاح في شمال غرب سوريا.

وأضاف منسقو الإستجابة في إحصائية نُشرت عبر الفيسبوك أمس الثلاثاء، أن المخاوف تزداد من احتمالية ارتفاع أعداد النازحين من المنطقة منزوعة السلاح التي تحوي أكثر من 145 قرية وبلدة ويقطنها 315,630 نسمة، ومن توسع نقاط الاستهداف للمنطقة المجاورة للمنطقة منزوعة السلاح التي يبلغ عدد سكانها 425,266 نسمة.

وأعلن منسقو الإستجابة، أنهم وثقوا مقتل أكثر من 125 مدنياً بينهم 40 طفلاً وسقوط عشرات الجرحى خلال الفترة المذكورة نتيجة الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام.

وحمّل منسقو الإستجابة، مسؤولية التصعيد العسكري غير المبرر في مناطق شمال غرب سوريا لقوات النظام وروسيا بشكل مباشر، كما حمّلهم مسؤولية عمليات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي الحاصل في المنطقة.

وطالب منسقو الإستجابة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بشكل كامل تجاه المدنيين في المنطقة، وتأمين الحماية الفورية العاجلة من خلال الضغط على النظام وروسيا لإيقاف الأعمال العدائية.

كما طالب منسقو الإستجابة، جميع المنظمات والهيئات الإنسانية بالاستجابة بشكل فوري للنازحين الفارين.

ويوم الإثنين الماضي، ارتكبت الطائرات الحربية التابعة للنظام مجزرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، إثر استهداف سوق الهال في المدينة بأربعة صواريخ الأمر الذي أدى إلى مقتل 9 مدنيين وإصابة 13 آخرين، فيما ارتكبت الطائرات الروسية بذات اليوم مجزرة أخرى نتيجة استهدافها سجن إدلب الواقع غرب المدينة بـ12 غارة متتالية، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 28 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى