أخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن الحداد العام ليومين متتالين

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الحداد العام ليومين متتالين على أرواح الضحايا الذين سقطوا في منطقة تل رفعت بريف حلب أمس الإثنين.

وأضافت الإدارة الذاتية عبر صفحتها في فيسبوك اليوم الثلاثاء، أنه الحداد بدأ اعتباراً من تاريخ اليوم 3\12\2019 ولغاية يوم غد الأربعاء 4\12\2019.

ويوم أمس، أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، مقتل 10 أشخاص وإصابة عشرات آخرين غالبيتهم من الأطفال إثر قصف تركي طال منطقة تل رفعت.

وأضافت الإدارة الذاتية في بيان نشرته عبر الفيسبوك، أنها تدين وتستنكر هذه الجريمة التي ارتكبت بحق المهجرين من عفرين إلى تل رفعت، مطالبة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الحقوقية الدولية والأممية بالتدخل العاجل وإيقاف تركيا عن ارتكاب مزيد من المجازر، وفق البيان.

بدورها أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف عن حزنها وصدمتها إزاء تقارير أفادت بمقتل أطفال وإصابة آخرين بجروح إثر هجمات على تل رفعت.

وقال “تيد شيبان”، مدير اليونيسف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن جميع الأطفال كانوا دون سن الـ 15، مشيراً إلى أنه مع هذه الهجمات يصل عدد الأطفال القتلى في شمال سوريا إلى 34 على الأقل خلال الأربع أسابيع الماضية، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وأضاف شيبان، “خلال حوالي تسع أعوام من النزاع في سوريا، لم يكن هناك أي اعتبار للمبدأ الأساسي لحماية الأطفال”.

وذّكرت “اليونيسف” كافة أطراف النزاع في سوريا بواجب حماية الأطفال في كافة الأوقات، وأكدت أن الأطفال ليسوا هدفاً وأولئك الذين يقتلون الأطفال عمداً سيتعرضون للمساءلة.

يشار إلى أن تركيا أطلقت عملية عسكرية في شمال وشرق سوريا بتاريخ التاسع من شهر تشرين الأول الماضي، الأمر الذي لاقى تنديداً دولياً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى