أخبار

قوات النظام تدخل صوامع العالية بريف الحسكة

دخلت قوات النظام أمس الأحد، إلى صوامع العالية الواقعة على أوتستراد الحسكة – حلب الدولي.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا”، أن “دخول الجيش إلى صوامع عالية يأتي في إطار مسؤولياته الوطنية في الدفاع عن جميع أراضي سورية وحماية الأهالي وتأمين الطرقات ما ينعكس إيجاباً على الحياة العامة في المدن والبلدات والقرى في المحافظة”، وفق موقعها الإلكتروني.

وأضافت “سانا”، أن قوات النظام ثبتت مجموعة من النقاط في المنطقة المحيطة بالصوامع وفي “قرية السويسة جنوب غرب وشرق الصوامع وفي قرية انجودية غربها”.

وبحسب “سانا” فإن “صوامع تعد عالية نقطة مهمة والدخول إليها خطوة استراتيجية بالنسبة لتقدم الجيش لكونها تشرف على مساحات واسعة من الطريق الدولي وبالتالي تتيح القدرة على حمايتها ما ينعكس إيجاباً على سهولة الحركة بعد استكمال عمليات التقدم باتجاه القرى والمناطق الواقعة على الطريق الدولي وفتح مجموعة من الطرق الموازية للطريق الدولي عبر الدخول إلى قرى الكوزلية وتل اللبن وأم الخير وصولاً إلى منطقة الصوامع”.

وقبل أيام، وسّعت قوات النظام انتشارها في المحور الغربي لناحية تل تمر حيث “دخلت نقطة جديدة غرب قرية عالية الحسين في الريف الغربي لناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي لتأمين الاتصال والتواصل البري بين وحدات الجيش بين محافظتي الحسكة والرقة”، وفق ما أعلنت سانا في الرابع والعشرين من الشهر الماضي.

يذكر أن الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أعلنت في الثالث عشر من شهر تشرين الأول الماضي، الاتفاق مع النظام السوري لكي ينتشر على طول الحدود مع تركيا لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية قسد بهدف صد الهجوم التركي.

وكانت تركيا أطلقت عمليتها العسكرية في شمال وشرق سوريا بتاريخ 09\10\2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى