أخبار

اتفاق على نشر القوات الروسية في عامودا وتل تمر وعين عيسى

توصلت قوات سوريا الديمقراطية قسد، إلى اتفاق مع روسيا بخصوص بلدات عامودا، وتل تمر بريف الحسكة، وعين عيسى في ريف الرقة.

وقال القائد العام لقسد مظلوم عبدي عبر حسابه في تويتر مساء اليوم الأحد، إنه تم الاتفاق على نشر القوات الروسية في عامودا وتل تمر وعين عيسى من أجل أمن واستقرار المنطقة.

وأشار عبدي، إلى أن هذا الاتفاق جاء خلال اجتماع عقده مع قائد القوات الروسية العاملة في سوريا “ألكساندر تشايكو”، لافتاً إلى أن قسد تتطلع إلى بذل المزيد من الجهود المشتركة.

يشار إلى أن الشرطة العسكرية الروسية بدأت يوم الـ 23 من شهر تشرين الأول الماضي بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية، تشمل منطقة مدينة عين العرب (كوباني)، وذلك بموجب اتفاق سوتشي الذي تم التوصل إليه بين الرئيس الروسي ونظيره التركي.

وبموجب الاتفاق أيضاً فإنه بدأ تسيير دوريات مشتركة بين تركيا وروسيا في شمال وشرق سوريا، حيث سيرت الدورية المشتركة الأولى في الأول من الشهر الحالي بمنطقة الدرباسية.

يذكر أن “اتفاق سوتشي” الذي تم التوصل إليه بتاريخ 22\10\2019، ينص على عدة بنود منها ضمان روسيا انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من المنطقة الحدودية مع تركيا، مقابل وقف أنقرة عمليتها العسكرية التي أطلقتها في 9\10\2019، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على الحدود السورية التركية شرق نهر الفرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى