أخبار

مؤسسة توتول للتنمية في الرقة تدعم 30 مزارعاً من أصحاب الآبار الارتوازية

قامت مؤسسة توتول للتنمية في الرقة بدعم 30 مزارعاً من أصحاب الآبار الارتوازية في منطقة الاستقرار الرابعة لزراعة النباتات الطبية العطرية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة توتول أحمد المحمد في تصريح خاص لـ بيسان إف إم اليوم السبت، إنّ أهمية مشروع “دعم مزارعي الآبار الارتوازية لزراعة النباتات الطبية العطرية في منطقة الاستقرار الرابعة” تنطلق من إدخاله زراعات جديدة على المنطقة، تكون بالدرجة الأولى مراعي للنحل، بالإضافة لكونها المادة الرئيسة في طب الأعشاب.

وأشار المحمد إلى أنّ المشروع تم تنفيذه في عدة قرى بمنطقة الاستقرار الرابعة منها، الحيدي وحرملة والعريضة بالإضافة لشكير كور.

وأضاف المحمد، أنّهم قاموا بمسح 150 مزارعاً في المنطقة المستهدفة لانتقاء 30 مستفيداً حسب المعايير التي وضعتها المؤسسة، ويقسم المستفيدون إلى المزارعين ومربي النحل في الرقة والطبقة بالإضافة إلى العمال الحرفيين.

وتتنوع النباتات التي تمت زراعتها، حيث يوجد الكزبرة وحبة البركة واليانسون، إذ تمت حراثة 10 دونم لكل مستفيد وتوزيع الأسمدة والمبيدات، وتم تركيب شبكة الري الحديث لكافة المزارعين، إضافةً لإعطاء دروس تثقيفٍ للفلاحين نظرية وعملية من قبل مهندسين مختصين.

يذكر المشروع بدأ بتاريخ 13\10\2019 وانتهى اليوم 30\11\2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى