أخبار

صناع المستقبل: 95 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة يخضعون للمرحلة الثانية من برنامج التعلم الذاتي

أعلن مدرب التعلم الذاتي في مركز الطفولة الآمنة التابع لمنظمة صناع المستقبل في الرقة محمد الخليل، أنهم ينفذون المرحلة الثانية من التعلم الذاتي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الخليل في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم، أن المرحلة الثانية انطلقت في السادس من شهر تشرين الأول الماضي، على أن تنتهي في الخامس عشر من شهر نيسان القادم، حيث لا تتضمن محو أمية، بل تعلم ذاتي فقط.

وأوضح الخليل، أن الصفوف هي “الأول، الثاني، الثالث”، مشيراً إلى أن الفئات المستهدفة من ذوي الاحتياجات الخاصة، هم الذين يعانون من “إعاقات حركية، وسمعية، وبصرية”.

ولفت الخليل، إلى أن المرحلة الثانية تتألف من فصلين، الأول ينتهي بنهاية العام الحالي، فيما يبدأ الفصل الثاني بداية العام الجديد 2020، وينتهي 15\4\2020.

الخليل أعلن في تصريحه، أن عدد الأطفال المستهدفين في المرحلة الثانية يبلغ 95، لافتاً إلى عدد الأطفال الذين خضعوا للمرحلة الأولى لمحو الأمية بلغ “10 من ذوي الإعاقة الحركية، و 18 من ذوي الإعاقة السمعية” حيث تم تقسيمهم في الصفوف الأول والثاني والثالث بعد إجراء امتحان “سبر” لهم لمعرفة قدراتهم.

يشار إلى أنّ منظمة صناع المستقبل أنهت المرحلة الأولى من الدورة في الثلاثين من شهر أيلول الماضي بعد أن انطلقت في السابع من شهر آذار الفائت، حيث تضمنت برنامجاً لمحو الأمية بالإضافة لبرنامج التعلم الذاتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى