أخبار

جنيف تستعد لانطلاق اجتماعات الجولة الثانية للجنة المصغرة لصياغة الدستور السوري

تبدأ اليوم الاثنين، اجتماعات الجولة الثانية للجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة الدستورية السورية في مبنى الأمم المتحدة بجنيف.

وستُعقد الجولة الثانية بمشاركة وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني، حيث ستكون الاجتماعات مغلقة أمام الإعلام كما الجولة السابقة، وفق بيان لمكتب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن نقلته وكالة أنباء النظام “سانا”.

وكان بيدرسون قال خلال إحاطة لمجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الماضي، إن إطلاق عمل اللجنة الدستورية كان بمثابة بارقة أمل للشعب السوري، وفرصة للأحزاب لبدء حوار مباشر يقودونه ويمتلكونه في المستقبل.

وأعرب بيدرسون عن اعتقاده بأن عمل اللجنة الدستورية يمكن أن يبني الثقة في العملية السياسية، لكنه قال إن “هذه الثقة إذا ما أريد لها أن تتطور بين الشعب السوري، فإن الديناميات على الأرض يجب أن تبدأ في التغيير ومن الضروري أن نبدأ بحماية المدنيين”.

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا أعلن في الثامن من الشهر الحالي، اختتام اجتماعات اللجنة الدستورية التي انطلقت بتاريخ 30\10\2019 في جنيف، وأكد أن الجولة المقبلة من الاجتماعات ستبدأ اليوم الاثنين الموافق لـ 25\11\2019.

ولاقى انطلاق عمل اللجنة الدستورية، ترحيباً دولياً، وسط رفضٍ من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا نتيجة تغييبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى