أخبار

مقتل وإصابة مدنيين بقصف جوي استهدف ريف إدلب

أفاد الدفاع المدني في إدلب أمس السبت، بمقتل مدنيين اثنين وإصابة 7 أشخاص إثر قصف الطائرات الحربية الروسية مدينة كفرنبل بعدة غارات جوية.

وأضاف الدفاع المدني عبر صفحته في فيسبوك، أن 13 منطقة في ريف إدلب تعرضت للقصف يوم أمس، بـ 34 غارة من الطائرات الروسية، و17 برميلاً متفجراً من الطيران المروحي التابع لقوات النظام، إضافةً إلى 84 قذيفة مدفعية.

ولفت الدفاع المدني إلى أن القصف شمل مدينة كفرنبل وبلدات معرة حرمة وكنصفرة وجبالا والفطيرة، وقريتي معرة الصين والعامرية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى المشيرفة والزرزور والهلبة وأم جلال وأم الخلاخيل بريف إدلب الشرقي، وقرية الشيخ بحر غربي إدلب، الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص في القرية المذكورة.

وفي وقت سابق، وثق الدفاع المدني مقتل 4 مدنيين بينهم طفل وامرأتان أول أمس الجمعة، نتيجة قصف نفذته الطائرات الحربية الروسية ومدفعية قوات النظام على المناطق السكنية بريفي إدلب الجنوبي والغربي.

يأتي ذلك فيما أعرب المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون الجمعة، عن قلقه إزاء تجدد العنف في إدلب، خلال إحاطة قدمها أمام مجلس الأمن الدولي.

وتعد عمليات القصف خرقاً لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الذي دخل حيز التنفيذ من جانب قوات النظام في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى