أخبار

ماكينزي: 500 جندي أمريكي ما زالوا في شرق سوريا

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي اليوم السبت، أن نحو 500 جندي أمريكي ما زالوا في شرق سوريا.

وأضاف ماكينزي، أنه يتوقع تصاعد العمليات ضد تنظيم داعش خلال الأيام والأسابيع القادمة، حسبما نقلت وكالة رويترز.

وجاء تصريح ماكينزي على هامش فعاليات “مؤتمر حوار المنامة” في دورته الـ15 الذي تنظمه الخارجية البحرينية بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وكان القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي أعلن بتاريخ 6\11\2019، استئناف برنامج عمل القوات المشترك مع التحالف الدولي لمكافحة داعش، وتأمين البنى التحتية لمناطق شمال شرق سوريا، وذلك وفقاً للمرحلة الراهنة والمستجدات الجديدة على الأرض.

وجاء ذلك الإعلان عقب أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 27\10\2019 مقتل أبو بكر البغدادي بعد أن فجر سترة ناسفة كان يرتديها، عقب محاصرته في نفق بشمال غرب سوريا نتيجة عملية عسكرية نفذتها قوات أمريكية، حيث جرت العملية في قرية باريشا شمالي إدلب.

وبعد ساعات من الإعلان الأمريكي، ذكرت قوات سوريا الديمقراطية قسد في بيان لها، أن القضاء على البغدادي، جاء نتيجة عمل دقيقٍ وحساسٍ مشترك بين اسخبارات قسد والقوات الأمريكية دام لأكثر من 5 أشهر.

وأكدت قسد حينها، استمرار عملها المشترك مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً إلى أنها سترفع من وتيرة عملها في سبيل ملاحقة ومكافحة قيادات داعش وخلاياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى