أخبار

الإدارة الذاتية: نزوح الآلاف من عين عيسى نتيجة القصف التركي

جددت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم السبت، تأكيدها على عدم التزام تركيا باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في سوتشي.

وذكرت الإدارة الذاتية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، أن تركيا تستمر بخرق الاتفاق و”ممارسة التطهير العرقي والقيام بعمليات نهب وسلب وتغيير ديمغرافي حيث يتم خرق القوانين والمواثيق الدولية و تجاوز كافة القيم الأخلاقية و الإنسانية بشكل علني من خلال هذا العدوان”، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت الإدارة الذاتية، أن تركيا تستهدف بلدة عين عيسى الأمر الذي أدى إلى نزوح الآلاف وتفاقم الأزمة الإنسانية، لافتةً إلى أن القوات التركية تستخدم أسلحة الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو” في عمليات القصف.

وأشارت الإدارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يستخدم اللاجئين السوريين كورقة ابتزاز وضغط يساوم عليهم في استثمارات سياسية خصوصاً ضد الدول الأوروبية، إضافةً إلى الآلاف من عناصر تنظيم داعش.

وذكرت الإدارة الذاتية، أن لدى قوات سوريا الديمقراطية قسد الآلاف من عناصر داعش المحتجزين في السجون، مضيفةً أن استخدامهم كورقة ضغط وابتزاز ضد أوروبا لا يتلائم مع قيمها وأخلاقها، لكن في المقابل كان يجب على الاتحاد الأوروبي عدم الخضوع والبقاء صامتاً جراء الهجمات التركية في المنطقة.

وطالبت الإدارة، الاتحاد الأوروبي بألا يقف صامتاً حيال الهجمات التركية، مؤكدةً استمرارها بالكفاح والمقاومة.

يذكر أن تركيا بدأت عملية عسكرية في شمال وشرق سوريا في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي، الأمر الذي لاقى تنديداً دولياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى