أخبار

الإدارة الذاتية تسلم رضيعاً إلى الخارجية الدنماركية

سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس، طفلاً رضيعاً من أصل دنماركي إلى ممثلية خارجية دولة الدنمارك.

وجرت عملية الإستلام بعد وصول وفد من الدنمارك إلى معبر سيمالكا في الحسكة للقاء ممثلين عن الإدارة الذاتية بهدف استكمال إجراءات استلام الطفل يتيم الوالدين وثبت نسبه إلى أحد عناصر تنظيم داعش من الجنسية الهولندية.

وضم وفد الدنمارك كلاً من “كريستوفر فيفيك” ممثل عن خارجية الدنمارك، “كيم فايتيسنا” منسق الشرطة الوطنية الدنماركية، بالإضافة إلى الطبيب هنريك ستاوسرب، حسبما ذكرت وكالة هاوار.

وبحسب ما ذكرت وكالة “هاوار” عبر موقعها الإلكتروني، فإنه كان باستقبال الوفد كل من عبير ايليا نائبة الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا، نوروز خالد ممثلة عن هيئة المرأة في شمال وشرق سوريا، سيماف يوسف وستير يوسف الإداريين في دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا وآيتان عيسى ممثلة عن مكتب العلاقات في وحدات حماية المرأة.

وعقد الوفدان اجتماعاً مغلقاً أمام وسائل الإعلام، ومن ثم تم توقيع “برتوكول” تم بموجبه تسليم الرضيع الذي يبلغ من العمر 11 شهراً، إلى السلطات الدنماركية، بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الطبيب الدنماركي ستاو سرب.

وخلال الأشهر الأخيرة.. سلمت الإدارة الذاتية عشرات الأطفال من أبناء تنظيم داعش من مختلف الجنسيات لحكومات بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى