أخبار

مدير مشروع الباغوز شرق دير الزور يعلن انتشال 220 جثة منذ انطلاق عملهم

كشف مدير “مشروع الباغوز” في منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي عبد الله مخلف السليمان عن إحصائية عملهم ضمن المشروع الذي يشمل إزالة أنقاض، وانتشال جثث، وإزالة ألغام، ونظافة، وتوزيع مياه مجاناً.

وقال السليمان في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم، إنهم انتشلوا 220 جثة منذ انطلاق عمل البرنامج بتاريخ 18\9\2019 وحتى الرابع عشر من الشهر الحالي، مضيفاً أن كادر الطبابة الشرعية مؤلف من طبيب يعمل على تشخيص وتحليل الجثة، و4 ممرضين، إضافةً إلى 13 عامل يقومون بحفر وانتشال الجثث ودفنها في مكان مخصص.

وأشار السليمان، إلى أنهم قاموا بترحيل أنقاض من المنطقة بكمية بلغت 14260 متراً مكعباً منذ 17\9\2019، وحتى الرابع عشر من الشهر الحالي.

ولفت السليمان، إلى أنهم عملوا على بترحيل كافة المنازل المدمرة بشكل كامل على سرير نهر الفرات، حيث بلغ عددهم 62 منزلاً مدمراً بشكل كامل، مقابل 22 منزلاً مدمراً بشكل جزئي.

وبخصوص أعمال النظافة، قال السليمان إنهم قاموا بترحيل قمامة بكمية بلغت 5940 متراً مكعباً من منطقة الباغوز حتى يوم الخميس الماضي.

وحول أعمال توزيع المياه المجانية.. صرح السليمان، بأن عدد الصهاريج المشاركة في العمل يبلغ 10 صهاريج، مضيفاً أنهم وزعوا 9680 متراً مكعباً من المياه.

يشار إلى أن “مشروع الباغوز” يتبع للمجلس المدني في دير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى