أخبار

خلال ملتقى عشائر الرقة.. الدعوة إلى تكثيف الجهود لاستضافة نازحي تل أبيض ورأس العين

عقد أمس السبت، ملتقى العشائر والقبائل العربية في منطقة المشلب بالرقة.

وحضر الملتقى، وجهاء وشيوخ عشائر عربية في الرقة ومختلف مناطق شمال وشرق سوريا، إضافةً إلى وفود مثّلت الإدارة الذاتية، وقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في الرقة، حسبما نشر مجلس الرقة المدني عبر الفيسبوك.

ودعا وجيه عشيرة السخاني الشيخ فواز البيك في كلمة له ببداية الملتقى، إلى تكثيف العمل من كافة الجهات والفعاليات المجتمعية والعشائرة الرسمية لاستضافة النازحين من رأس العين وتل أبيض وتقديم كافة أشكال الدعم لهم ومساعدتهم في العودة لمناطق الأساسية “منعاً لتغيير ديموغرافي الذي تسعى إليه تركيا”.

بدوره أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية عبد حامد المهباش في كلمة له، على “ضرورة توحيد صفوف العشائر العربية وكافة مكونات المنطقة في وجه العدوان التركي على مناطق شمال سوريا”.

كما شدد المهباش على “أهمية قيام المجتمع الدولي عموماً والدول المعنية بالملف السوري خصوصاً بتحمل مسؤولياتها بتطبيق كافة الاتفاقيات وإيقاف تركيا عن ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب السوري، ووقف احتلال المزيد من الأراضي السورية وعمليات التغيير الديموغرافي التي تسعى تركيا لإجراءها في مناطق شمال سوريا”.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في شمال وشرق سوريا في التاسع من شهر تشرين الأول الماضي، الأمر الذي لاقى تنديداً دولياً، لتعلن قوات سوريا الديمقراطية قسد بتاريخ 17\10\2019، التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بينها وبين تركيا بوساطة أمريكية، إلا أن قسد الإدارة الذاتية اتهمتا بأكثر من مناسبة، القوات التركية بعدم التوقف عن شن هجمات عسكرية على الرغم من الاتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى