أخبار

مقتل 11 شخصاً وإصابة 20 آخرين بقصف جوي ومدفعي على ريف إدلب الجنوبي

وثق الدفاع المدني في إدلب، مقتل 11 شخصاً بينهم عنصر تابع له إضافةً إلى سقوط 20 جريحاً بينهم 5 عناصر منه يوم أمس، نتيجة قصف جوي نفذته الطائرات الروسية ومدفعي نفذته قوات النظام على قرى وبلدات الريف الجنوبي.

وأوضح الدفاع المدني عبر صفحته في موقع فيسبوك، أن 3 مدنيين قتلوا بينهم امرأة وأصيب 9 آخرون بينهم 5 أطفال وسيدتان، نتيجة قصف الطائرات الحربية الروسية منازل المدنيين في قرية شنان بغارتين، مشيراً إلى أنه تمكن من إنقاذ طفلين وامرأة بعد إخراجهم من تحت الأنقاض.

وأضاف الدفاع المدني، أن معرة حرمة تعرضت للاستهداف بغارة جوية روسية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم عنصر تابع له وامرأة ، وإصابة 7 آخرين بينهم 5 عناصر من الدفاع المدني وامرأة، ليتبع ذلك قصف مدفعي بـ 16 قذيفة من قبل قوات النظام أثناء عمله على إسعاف المصابين الأمر الذي أدى إلى مقتل متطوع في الدفاع المدني، وإصابة 5 آخرين، إضافةً إلى مقتل رجل وسيدة كانوا قد أصيبوا في القصف الحربي.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن مدينة كفرنبل، تعرضت لقصفٍ بـ 4 غارات جوية روسية، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة شخص بجروح، فيما أصيب رجلان في قرية الجدار قرب كفرنبل نتيجة غارة روسية، وجرح رجل في بلدة كفروما عقب استهداف منزله من قبل الطائرات الروسية بغارة من صاروخين.

ويوم الأحد الماضي، ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة في بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 3 أطفال.

وتعد عمليات القصف خرقاً لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الذي دخل حيز التنفيذ من جانب قوات النظام في الحادي والثلاثين من شهر آب الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى