أخبار

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف قياديين تابعين لحركة الجهاد في غزة ودمشق

استهدف الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، قياديين بارزين في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، في كل من العاصمة السورية دمشق وقطاع غزة في فلسطين.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”، فإن طائرات إسرائيلية أطلقت 3 صواريخ باتجاه دمشق، حيث دمرت الدفاعات الجوية أحد الصواريخ، فيما أصيب منزل القيادي في حركة الجهاد “أكرم العجوري” في حي المزة الغربية بصاروخين، ما أدى إلى مقتل ابنه وشخص آخر، وإصابة عشرة أشخاص.

وفي قطاع غزة، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” عبر حسابه في تويتر، مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا فيما وصفها بعملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام.

وبحسب ما ذكر أدرعي، فإن بهاء أبو العطا نفذ عملياً معظم نشاطات حركة الجهاد الإسلامي ضد الاحتلال الإسرائيلي، وساهم بشكل مباشر في محاولات استهداف مواطنين وجنود إسرائيليين بطرق مختلفة، من بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها.

وأضاف أدرعي، أنه ومنذ الصباح تم رصد إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، وتمكنت منظومة “القبة الحديدة” من اعتراض نحو 20 منها.

وعلى خلفية الإعلان الإسرائيلي، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين في بيان لها اليوم، أن عملية اغتيال أبو الغطا وزوجته، ومقتل أحد أبناء عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق، إعلان حرب على الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى