أخبار

بيدرسون من جنيف: الهيئة المصغرة للجنة الدستورية ستعقد اجتماعاتها الاثنين المقبل

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون اختتام أعمال المجموعة الكبيرة في اللجنة الدستورية.

وأضاف بيدرسن خلال مؤتمر صحفي عقده في باحة الأمم المتحدة في جنيف مساء أمس، أن هيئة صياغة الدستور المصغرة التي تتألف من 45 عضواً ستعقد اجتماعاتها بدءاً من يوم الإثنين المقبل.

ولفت بيدرسون، إلى أن المحادثات يومي الأربعاء والخميس كانت جيدة، مشيراً إلى أنه “بعد ثماني سنوات ونصف من الصراع بالتأكيد توجد خلافات عميقة والكثير من الشك وانعدام الثقة، ولكن في الحقيقة جلس 150 سورياً معاً وهم يكنون الاحترام لبعضهم البعض ويتبادلون أطراف الحديث والمناقشات”، حسبما نقل “موقع أخبار الأمم المتحدة”.

وصرّح بيدرسون، بأن مستقبل سوريا يبدو رائعاً، مضيفاً أنه لم يتم الاتفاق فقط على الأجندة، ولكن أيضاً تم الاتفاق وبالإجماع على مدونة السلوك بشأن المشاورات والاجتماعات والمستقبل.

وجدد المبعوث الأممي تأكيده بأن هذه العملية سورية يقودها سوريون ويملكها سوريون وهي تركز على تلبية تطلعات الشعب السوري.

وكانت أعمال المجموعة الكبيرة في اللجنة الدستورية انطلقت في جنيف يوم الأربعاء الماضي، حيث عُقدت جلسة افتتاحية ألقى خلالها المبعوث الأممي كلمة ترحيبية وتحدث عن اللجنة، تلاها كلمة لرئيس وفد النظام أحمد الكزبري، ومن ثم كلمة لرئيس وفد المعارضة هادي البحرة.

يشار إلى أن انطلاق عمل اللجنة الدستورية، لاقى ترحيباً دولياً، وسط رفضٍ من الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا نتيجة تغييبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى