أخبار

النظام السوري وروسيا… هجوم استهدف قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية

بعد أيام معدودة من إعلان النظام السوري وحليفته روسيا هدنة من جانب واحد في محافظة إدلب أعلنت وكالة أنباء النظام سانا مساء الثلاثاء أن قاعدة حميميم العسكرية الجوية الروسية في محافظة اللاذقية تعرضت لهجوم.

وادعت سانا أن فصائل المعارضة المتواجدة في منطقة خفض التصعيد هي المسؤولة عن الهجوم وهو الأمر الذي اعتبره ناشطون ذريعة لاستئناف العمليات العسكرية في إدلب، بحسب ما ذكر موقع الجزيرة نت.

وتابعت الوكالة أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة مشيرة إلى أن قوات النظام تصدت لتلك الطائرات لكنها لم توضح ما إذا كانت قد أسقطت أم لا.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، تدمير طائرتين مسيرتين بعد اقترابهما من قاعدة حميميم، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وسبق أن اتهمت روسيا في أيار الماضي هيئة تحرير الشام أكبر فصيل عسكري من المعارضة السورية في إدلب بالهجوم على قاعدتها العسكرية، لكن أحداً من الفصائل لم يتبن الهجوم.

وظلت القاعدة الجوية الروسية في اللاذقية منطلقاً للطائرات الروسية التي نفذت غارات مكثفة على مدى الأشهر الماضية وأتاحت المجال لقوات النظام السوري السيطرة على مواقع هامة في محافظتي إدلب وحماة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى