أخبار

صباح الفرات 10/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: “أساسيات بدء الحوار” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: “ابن الخادمة الذي أصبح من أشهر الأطباء.. بنيامين كارسون “.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على مدينة توتول، وهي من أقدم الممالك على ضفة نهر الفرات، وعرفنا معنى الاسم والمراحل التاريخية التي مرت بها، والطبقات الاجتماعية فيها، والمهن التي كان يمتهنها السكان..

ضعف النظر من المشكلات الصحية الشائعة، وبما أن النظر يتأثر بالعادات الخاطئة التي نقوم بها لذلك علينا تجنب هذه العادات … إليكم نصائح مفيدة للحفاظ على صحة نظركم في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الحوار الأستاذ إبراهيم رشيد نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن عمل مخبر بلدية الشعب للرقابة التموينية، ودوره وآلية عمله، والأجهزة المتوفرة، وكيفية التعامل مع الأشخاص المضبوطه لديهم بضائع غير صالحة.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا في الحوار الأستاذ خالد العبد الله مسؤول حماية الطفل من مركز نسمة أمل والذي تحدثنا معه عن أسباب مقارنة الأبناء أعمامهم بأخوالهم، ودور الأهل بضبط ميول الأبناء للأخوال والأعمام، والطرق المتبعة لجعل الأبناء يجمعون بين حب أقربائهم بسوية واحدة.

في فقرة إعادة إعمار  كان معنا في الحوار الأستاذ عمار الحسين مدير مكتب الخدمات الفنية من بلدية الشعب بالرقة، والذي تحدثنا معه عن استمرار جهود بلدية الشعب بإزالة الأنقاض والركام من الشوارع الرئيسية والفرعية، كما تحدثنا عن آلية الاستجابة في عملهم.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال: ” عادة تموين أكل الصيف للشتا وأكل الشتا للصيف شنو رأيكم بي؟ وليش؟ وشنو أكثر شي تحبونوا بالمونة؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى