أخبار العالم

السودان.. محاولات لفض الاعتصام الذي أطاح بالبشير

اتهم تجمع المهنيين السودانيين المجلس العسكري الانتقالي بمحاولة فض اعتصام المحتجين أمام القيادة العامة للقوات المسلحة مساء الاثنين في العاصمة الخرطوم، وذلك بعد تعثر جولة المفاوضات الثالثة بين المجلس وتحالف قوى الحرية والتغيير لتشكيل مجلس سيادي مشترك.

وقال تجمع المهنيين في سلسلة تغريدات على تويتر إن “المجلس العسكري -النسخة الجديدة للنظام البائد- يحاول فض الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة”، طالباً من “الثوار” داخل ساحة الاعتصام ترتيب الصفوف وإقامة المتاريس وحمايتها.

كما ناشد التجمع في تغريدة أخرى كل “الثوار” في أحياء العاصمة والمناطق المجاورة، الخروج إلى الشوارع وتسيير المواكب والتوجه إلى ساحة الاعتصام.

وكان المجلس العسكري قد حذر في بيان سابق من إغلاق الطرق والمسالك والمسارات والمرافق الحيوية واتباع أسلوب الضغط بدلاً من الإجراءات القانونية، كما حذر من منع القطارات التي تحمل المؤن واحتياجات المواطنين في الولايات من الحركة عبر مساراتها المعروفة.

وينفذ المحتجون في السودان اعتصاماً منذ السادس من نيسان الحالي أمام مقر قيادة الجيش، وقد دفع الاعتصام جيش البلاد لاعتقال الرئيس المخلوع عمر البشير كما دفع وزير الدفاع عوض بن عوف للاستقالة ويمارس ضغطاً على المجلس العسكري الانتقالي لتسليم السلطة للمدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى