أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف التصعيد العسكري في فلسطين

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كافة الأطراف إلى وقف القتال في غزة و”إسرائيل”، مشيراً إلى أن التصعيد العسكري المستمر تسبب في معاناة ودمار كبيرين.

وقال غوتيريش في بيان له أمس الجمعة، إن التصعيد العسكري المستمر أودى بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم العديد من الأطفال.

وحذر البيان، من أن للقتال قدرة على “إطلاق العنان لأزمة أمنية وإنسانية لا يمكن احتواؤها وزيادة تعزيز التطرف، ليس فقط في الأرض الفلسطينية المحتلة وإسرائيل ولكن في المنطقة ككل”.

وأضاف البيان، أنه “يجب على الأطراف أن تسمح لجهود الوساطة بأن تتكثف بهدف إنهاء القتال على الفور، وتشارك الأمم المتحدة بنشاط في مثل هذه الجهود والتي تعتبر ضرورية أيضا لتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للأشخاص المتضررين في غزة”.

وجدد الأمين العام، تأكيده على أن الحل السياسي المستدام هو فقط ما سيقود لسلام دائم.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، ارتقى أكثر من 120 شهيداً في قطاع غزة من بينهم 31 طفلاً و20 سيدة، فيما أصيب حوالي ألف شخص بجروح نتيجة قصف نفذه الاحتلال الإسرائيلي.

ورداً على ذلك القصف، استهدفت فصائل المقاومة الفلسطينية مواقع تابعة للاحتلال ما أسفر عن مقتل 9 إسرائيليين بينهم جندي وأصيب حوالي 600 آخرين.

ويوم أمس، خرجت العديد من المظاهرات والمسيرات في أنحاء العالم لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى