أخبار العالم

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 56 وكتائب القسام تعلن استهداف عدة مستوطنات

أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 56.

وأضافت الصحة الفلسطينية في إحصائية نشرتها مساء أمس الأربعاء، أن من بين الشهداء 14 طفلاً و5 سيدات ورجل مسن، مشيرة إلى أن عدد المصابين بلغ 335.

بدورها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف المدن والمستوطنات في محيط قطاع غزة بـ130 صاروخاً، وذلك رداً على تدمير برج الشروق وسط غزة، وعلى اغتيال القيادي باسم عيسى ورفاقه.

من جانبه، أعلن الاحتلال، سقوط قتيل وعدد من الإصابات في سديروت، فيما أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، مقتل جندي إسرائيلي إثر استهداف جيب عسكري بمنطقة غلاف غزة.

إلى ذلك، دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إلى وقف التصعيد في فلسطين، وذلك بعدما تحدث هاتفياً مع رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

من جهته، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء التوترات الراهنة، مؤكداً دعم بريطانيا لحل الدولتين.

وجاء ذلك فيما أعربت حكومة الأرجنتين في بيان لها أمس، عن قلقها إزاء الاستخدام المفرط للقوة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، داعية المجتمع الدولي لبذل الجهود للتوصل إلى وقف إطلاق النار والحوار وتحقيق السلام.

وأول أمس الثلاثاء عقدت الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية وأصدرت بياناً دانت فيه الاحتلال الإسرائيلي بشدة وتعهدت بالتحرك دبلوماسيا لحماية الشعب الفلسطيني ومقدساته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى