أخبار العالم

استشهاد ما لا يقل عن 20 فلسطينياً في غزة وتنديد واسع بعملية اقتحام الأقصى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الإثنين، استشهاد 20 شخصاً بينهم 9 أطفال وأصيب 65 بجروح مختلفة في قطاع غزة إثر قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 60 صاروخاً تجاه “إسرائيل” بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

وأصيب إسرائيلي نتيجة استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام باحات المسجد الأقصى الأمر الذي أسفر عن إصابة أكثر من 300 فلسطينياً.

وعلى خلفية ذلك، دانت وزارة الخارجية المصرية، اقتحام حرم المسجد الأقصى، والتعرض للمصلين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن ما قامت به الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، جريمة واعتداء غاشم وانتهاك صارخ غير مقبول ومدان.

إلى ذلك قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم خلال اتصال مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنه يجب بث روح التضامن العربي والإسلامي لنصرة فلسطين وحفظ المقدسات الدينية.

من جهتها ذكرت منظمة التعاون الإسلامي، أن تصاعد وتيرة الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين في المسجد الأقصى والقدس المحتلة جريمة حرب تستوجب المحاكمة، ودانت في بيان لها استخدام القوة ضد المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، والأعمال الوحشية في شهر رمضان، مما يشكل انتهاكاً خطيراً لحقهم في حرية الدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى