أخبار العالم

بعد بريطانيا.. البحرين تجيز استخدام لقاح فايزر-بيونتك ضد فيروس كورونا

وافقت “الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية” في البحرين، على الاستخدام الطارئ للقاح الذي تنتجه شركتا “فايزر” و”بيونتيك” ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، لتصبح المملكة ثاني دولة في العالم تجيز الاستخدام لهذا اللقاح بعد بريطانيا.

وأضافت الهيئة في بيان لها أمس الجمعة، أنها ستعمل على إتاحة اللقاح أمام الفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة.

ووفق البيان، فإن هذه الخطوة جاءت “بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة على ضوء المعلومات التي وفرتها شركة فايزر حول النتائج التي رصدتها للقاح من حيث السلامة والفاعلية”.

من جانبها، اعتبرت رئيسة مجموعة “فايزر الخليج” ليندسي ديتشي، أن ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح في البحرين “يمثل لحظة تاريخية أخرى في المعركة ضد كورونا”.

وكانت شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية أعلنتا الشهر الماضي أن اللقاح أثبت فعاليته بنسبة 95%، وتوقعتا توفير ما يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح في العالم قبل نهاية العام 2020 على أن تصل إلى 1.3 مليار جرعة في العام 2021.

يشار إلى أن الفيروس أصاب أكثر من 66,000,000 شخص حول العالم، وتسبب بوفاة ما يزيد على 1,520,000 منهم، فيما شفي أكثر من 45,000,000 شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى