أخبار العالم

آخر تطورات الانتخابات الأمريكية.. ترامب يعلن فوزه مبكراً وبايدن يدعو إلى التريث

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي صدرت في عدة ولايات تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الرئيس الأمريكي والمرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس فإن بايدن حاز حتى الآن على 238 صوتاً في المجمع الانتخابي مقابل 213 صوتاً لترامب، علماً أن المرشح بحاجة إلى حصد 270 صوتاً للفوز بالسباق نحو البيت الأبيض.

وتمكن بايدن من التفوق على ترامب في عدد من الولايات الحاسمة أبرزها كاليفورنيا (55 صوتاً) ونيويورك (29 صوتاً)، بينما تقدم ترامب في ولاية تكساس (38 صوتاً) وفلوريدا (29 صوتاً).

وعلى الرغم من ذلك أعلن ترامب خلال كلمة اليوم فوزه في الانتخابات على الرغم من استمرار فرز الأصوات، متهماً الديمقراطيين بمحاولة سرقة الفوز منه.

من جانبه أعرب بايدن عن شعوره بالارتياح تجاه النتائج الأولية للانتخابات داعياً إلى التريث لأن الأمر سيستغرق بعض الوقت حسب قوله، وأضاف أنه في طريقه لربح الانتخابات لكن ليس من حقه أو من حق منافسه ترامب إعلان ذلك.

ومن المتوقع أن يستغرق الحسم في هذه الانتخابات مدة أطول من المرات السابقة بسبب بطاقات الاقتراع المرسلة عبر البريد والتي تحتاج إلى وقت أطول في عملية الفرز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى