أخبار العالم

وزارة الصحة الأمريكية تكشف عن توقعاتها حول توفر لقاح مضاد لفيروس كورونا

توقعت وزارة الصحة الأمريكية توفر لقاح مضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة بين آذار ونيسان المقبلين، بكمية تغطي الاحتياجات المطلوبة لتطعيم كافة الأمريكيين.

وقال وزير الصحة أليكس عازار أمس الخميس إنه من الممكن توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا بحلول نهاية العام، وهي الكمية المطلوبة “لتغطية احتياج السكان المعرضين للخطر”.

وأضاف عازار أن عشرات آلاف الجرعات من عقار ريجينيرون للأجسام المضادة يمكن أن يكون جاهزا للاستخدام خلال موسم الخريف، في انتظار حصوله على إذن من إدارة الأغذية.

وسبق أن انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعايير المشددة التي حددتها وكالة الأدوية الأمريكية للموافقة على أي لقاح مستقبلي ضد كوفيد-19.

واعتبر ترامب أن هذه القواعد الجديدة تجعل من الصعب إنتاج لقاحات بسرعة لكي تتم الموافقة عليها قبل يوم الانتخابات الرئاسية واصفاً ذلك بالهجوم السياسي الجديد.

ووفقا للمعايير الجديدة سيكون على مصنعي اللقاحات انتظار مدة شهرين على الأقل لحقن آخر جرعة في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة قبل تقديم طلب للتسويق.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول المتضررة من تفشي فيروس كورونا حيث بلغ عدد المصابين فيها أكثر من 7.8 مليون توفي منهم ما يزيد على 200 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى