أخبار العالم

قوات التحالف الدولي تنسحب من الموقع رقم 8 في قاعدة التاجي العراقية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم الأحد تسلم الموقع رقم 8 في معسكر التاجي من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية إن الموقع كان يستخدم لتدريب وتأهيل الكوادر العراقية من قبل القوات الأسترالية والنيوزلندية والأمريكية، مشيراً إلى أن الموقع سيخصص للقوات الأمنية.

وأضاف الخفاجي أنه تم تسليم الموقع رقم 8 بعد اكتمال مهمة التحالف وجرى ذلك “بحضور ممثل رئيس الوزراء الذي بدورة قام بتوقيع محضر الاستلام والتسليم”.

أما عن بقية المواقع في المعسكر فقد أكد الخفاجي أن هناك جدول زمني لتسليمها إلى القوات العراقية.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي في العراق العقيد مايلز ككينر إن “القوة التابعة للتحالف ممثلة بمستشارين ومدربين من أجل دعم القوات الأمنية العراقية”.

وأشار ككينز إلى أن “التحالف الدولي ليس لديه قوات تقوم بعمليات قتالية خارج القواعد”، مشيراً إلى أن “هذه القوات موجودة داخل القواعد”.

وسبق ان انسحبت قوات التحالف الدولي في آذار ونيسان الماضيين من عدة قواعد في العراق بينها قاعدة في قضاء أبو غريب ببغداد وقاعدتي “الحبانية” و”القائم” العسكريتين بمحافظة الأنبار، وقاعدة “القصور الرئاسية” بالموصل، وقاعدة “القيارة” الجوية بمحافظة نينوى، وقاعدة “وكي وان” في كركوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى