أخبار العالم

توقعات صادمة.. روحاني: فيروس كورونا أصاب 25 مليون إيراني

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت، أن 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا المستجد لغاية الآن حسب توقعات صدرت عن دائرة الأبحاث التابعة لوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

وقال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، “إننا الآن في نهاية الشهر الخامس لمواجهة هذا الفيروس الخطير ومازالت الهواجس قائمة في ايران وعلى مستوى العالم”، مضيفاً أنه لا يوجد “دواء حاسم ولقاح وأمان جماعي” لذلك فإن السبيل الوحيد هو التكاتف لقطع سلسلة الإصابات.

وأضاف روحاني، أن 14 ألفاً فقدوا حياتهم بسبب الإصابة بهذا الفيروس، ورقد في المستشفيات خلال الـ 150 يوماً الماضية أكثر من 200 ألف في المستشفيات، مشيراً إلى أنه ينبغي أن “نحتمل بان يصاب ما بين 30 الى 35 مليون شخص آخر في البلاد”، وفق ما نقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

ولفت روحاني، إلى أنه “من بين كل 1000 شخص مصاب بالفيروس هنالك 500 منهم لا أعراض لهم ولربما لا ينتبهون إلى إصابتهم بالفيروس وعبورهم منه، وهنالك نحو 350 شخصاً من الألف يحملون أعراضاً خفيفة ولا حاجة الى رقودهم في المستشفيات، ولكن قد يكون 150 شخصاً من الألف بحاجة إلى الرقود في المستشفيات”.

وأكد روحاني، على ضرورة تعزيز قطاع الصحة والسلامة وزيادة الكوادر الصحية وتوفير الامكانيات والمعدات اللازمة لهم.

وبلغت حصيلة المصابين بكورونا الرسمية في إيران 235,429 حتى تاريخ 17\7\2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى