أخبار العالم

ميليشيا الحوثي في اليمن تعلن استهداف مواقع سعودية حيوية جنوبي المملكة

أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن اليوم الاثنين أنها نفذت عملية واسعة استهدفت من خلالها عدة مواقع حيوية في عمق الأراضي الجنوبية من المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الميليشيا يحيى سريع في بيان إنهم قصفوا عدداً من القواعد العسكرية في مناطق جيزان ونجران وعسير وخميس مشيط وأبها.

وأوضح سريع أنهم استخدموا خلال العملية طائرات مسيرة لقصف عددٍ من المنشآت العسكرية، مشيراً إلى أنهم استهدفوا أيضاً مرابض الطائرات الحربية وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت.

كما طال القصف منشأة نفطية كبيرة في منطقة صناعية بمدينة جيزان بحسب ما ذكر سريع، واصفاً الضربة بالدقيقة.

من جانبه قال تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين إن التحالف اعترض ودمر صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة محملة بمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

وسبق أن تبنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عمليات قصف مواقع حيوية في عمق الأراضي السعودية، حيث أعلنت في حزيران الماضي استهداف وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة الرياض.

ومنتصف أيلول عام 2019 تبنى الحوثيون هجوماً استهدف أكبر منشأتين لتكرير النفط في العالم الواقعتان في منطقتي بقيق وخريص شرقي السعودية، لكن المملكة والولايات المتحدة الأمريكية اتهمتا إيران بالوقوف وراء هذا الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى