أخبار العالم

ميليشيا الحوثي تعلن استهداف مراكز حيوية في السعودية بينها وزارة الدفاع في الرياض

أعلنت ميليشيا الحوثي في اليمن اليوم الثلاثاء استهداف منشآت حيوية في عمق الأراضي السعودية ضمن عملية واسعة أُطلق عليها اسم “توازن الردع”.

وقال المتحدث باسم الميليشيا يحيى سريع اليوم الثلاثاء إنهم استهدفوا بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة الرياض.

وأضاف سريع أن الاستهداف طال مواقع عسكرية في منطقتي جازان ونجران جنوبي المملكة، متوعداً بتنفيذ عمليات أشد ضد أهداف سعودية حتى يتم رفع الحصار عن اليمن، حسب قوله.

من جانبه ذكر التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أنه اعترض عددا من الطائرات المسيرة المحملة بالمتفجرات بعد أن أطلقها الحوثيون صوب المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي أن الطائرات كانت تستهدف المدنيين دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وتصاعدت وتيرة العنف في الأيام الماضية بين الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية والحوثيين سيما في محافظة مأرب، بينما استنكر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث التصعيد معتبراً أنه يتعارض مع روح المفاوضات التي تيسرها الأمم المتحدة والتي تهدف الى التوصّل لاتفاق بين الأطراف حول وقف شامل لإطلاق النار.

ومنتصف أيلول الماضي تبنى الحوثيون هجوماً استهدف أكبر منشأتين لتكرير النفط في العالم الواقعتان في منطقتي بقيق وخريص شرقي السعودية، لكن المملكة والولايات المتحدة الأمريكية اتهمتا إيران بالوقوف وراء الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى