أخبار العالم

تسجيل 26 إصابة جديدة وحالة وفاة نتيجة كورونا في اليمن

سجلت “اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” في اليمن، 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، إضافةً إلى حالة وفاة و3 حالات شفاء.

وذكرت اللجنة الوطنية عبر حسابها في تويتر مساء أمس الإثنين، أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي ” 20 في عدن، 5 في الضالع، وحالة في لحج”، فيما كانت حالة الوفاة الجديدة في الضالع.

وأشارت اللجنة، إلى أن حالات الشفاء الثلاث الجديدة سُجلت في “لحج 2، المكلا 1″، موضحة أن عدد حالات الإصابة الإجمالي يبلغ 967 توفي منها 257، وشفي 350.

وفي وقت سابق قال الناطق باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان روبرت كولفيل، إن نظام الرعاية الصحية في اليمن على حافة الانهيار، وثمّة مخاوف من فقدان العديد من الأرواح ليس فقط بسبب كوفيد-19، ولكن أيضاً بسبب الملاريا والكوليرا وحمّى الضنك وغيرها من الأمراض.

ووفق كولفيل، فإن ” 4 من بين كل خمسة أشخاص، أي 24 مليون شخص، يحتاجون إلى مساعدات منقذة للحياة في بلد يعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم”.

وكانت 31 دولة تعهدت بتقديم حوالي 1.35 مليار دولار لليمن في مؤتمر المانحين الافتراضي الذي عقد في الثاني من حزيران الحالي، إلا أن الدول المانحة دفعت 637 مليون دولار حتى الثاني عشر من هذا الشهر، أي 47% مما تم التعهد به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى