أخبار العالم

خروج أكبر معمرة في مصر من مستشفيات العزل ووفيات كورونا تتجاوز 1,700

خرجت أكبر معمرة مصرية، من مستشفيات العزل بعد دخولها مع بداية ظهور فيروس كورونا “كوفيد-19″، فيما يواصل الفيروس الانتشار وحصد الأرواح.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عبر صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك أمس الثلاثاء، أن “السيدة فتحية التي تبلغ من العمر 96 عاماً، خرجت من مستشفى السعديين للعزل بمحافظة الشرقية بعد شفائها من كورونا”.

وفي الوقت ذاته ذكرت الصحة المصرية، أنها سجلت 1,567 حالة إصابة جديدة، و94 حالة وفاة، فيما خرج 401 من المصابين بكورونا من “مستشفيات العزل والحجر الصحي وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم”.

وأوضحت الوزارة، أن عدد المصابين الكلي بلغ 47,856، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1,766، وعدد المتعافين إلى 12,730.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس، إن نسب الوفاة الأعلى في مصر كانت لمرضى “الأورام والجهاز الهضمي، والقلب، والكبد، والكلى”، مضيفة أن “نسب الإصابات بالفيروس عند الرجال أعلى من السيدات لتصل إلى 55% من الرجال مقارنة بـ 45% من السيدات”.

وأشارت زايد، إلى أن “80% من الإصابات تتراوح أعمارهم بين 30 لـ60 عامًا، و20% من الإصابات في الفئة العمرية الأكثر من 60 سنة، وبذلك تصبح الفئة العمرية التي تتراوح أعمارهم من 20 إلى 60 سنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

يذكر أن مصر تعد أكثر الدول العربية تسجيلاً لحالات الوفاة نتيجة كورونا، تليها المملكة العربية السعودية، ومن ثم الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى