أخبار العالم

الصحة العالمية تدعو المحتجين على مقتل “فلويد” إلى اتخاذ الاحتياطات ضد كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية، المحتجين على مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية “جورج فلويد” إلى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة كي لا يُصابوا بفيروس كورونا “كوفيد-19” أو ينقلوا العدوى.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة “مارغريت هاريس” خلال مؤتمر افتراضي من جنيف أمس الجمعة، إن الجائحة مستمرة، مضيفة أن “كل ما قلناه لا يزال ينطبق حتى الآن، وأفضل طرق الحيطة هو البقاء مسافة متر واحد بعيدين عن بعضنا البعض وغسل اليدين وعدم لمس الفم والأنف والعينين”.

وأشارت هاريس، إلى أن الكثير من الأشخاص خرجوا للتعبير عن مشاعرهم، ولكن من المهم أن يتذكروا أن عليهم حماية أنفسهم وحماية الغير، لأن “فيروس كورونا لا يزال موجوداً ويتجول بين الجميع حتى خلال التعبير عن النفس”، وفق ما نقل موقع أخبار الأمم المتحدة.

وجاء ذلك وسط استمرار الاحتجاجات في الولايات المتحدة على خلفية مقتل ” جورج فلويد” خنقاً بعد أن أقدم أحد ضباط الشرطة على وضع ركبته فوق عنق “فلويد” في ولاية مينيسوتا وهو رهن الاعتقال.

ولم تقتصر الاحتجاجات على أمريكا فقط، بل امتدت لتشمل عدة دول أخرى حول العالم منها فرنسا وألمانيا.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا “كوفيد-19” بتسجيلها حوالي 1,900,000 حالة إصابة توفي منها ما يزيد على 108 آلاف، وشفي نحو 485 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى