أخبار العالم

الصحة العالمية تستأنف اختبارات “هيدروكسي كلوروكين” في علاج مرضى كورونا

قررت منظمة الصحة العالمية، استئناف اختبارات دواء “هيدروكسي كلوروكين” المضاد لمرض الملاريا في علاج المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، إن خبراء اللجنة المعنية نصحوا بإعادة “هيدروكسي كلوروكين” إلى برنامج “تجربة التضامن” الخاص بالاختبارات الدولية للأدوية المحتملة لكورونا.

وأوضح “غيبريسوس”، أنه “بناء على المعلومات المتوفرة حول مستوى الوفيات، قدم أعضاء اللجنة توصية مفادها أنه لا توجد أسباب لتغير بروتوكولات الاختبارات”.

وأضاف “غيبريسوس”، أن “الفريق التنفيذي تلقى هذه التوصية وصدَق على مواصلة تجارب كل أنواع الأدوية في إطار برنامج تجربة التضامن، بما في ذلك هيدروكسي كلوروكين”.

وشدد “غيبريسوس”، على أن هذا الأمر لا يعني الاعتراف بفعالية هذا العقار في علاج المرض، مشيراً إلى أنه لا توجد حتى الآن أدلة تثبت نجاعة أي دواء في خفض مستوى الوفيات جراء “COVID-19”.

وكانت الصحة العالمية علّقت بتاريخ 25\5\2020 استخدام عقاري “كلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” في برنامج “تجربة التضامن” بشكل مؤقت، بسبب وجود ما وصفتها بـ “مباعث قلق”.

يذكر أن المنظمة أطلقت “تجربة التضامن” في الثامن عشر من شهر آذار الماضي بمشاركة عدة دول حول العالم بهدف المساعدة على إيجاد علاج ناجع للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى