أخبار العالم

تسجيل 133 حالة إصابة جديدة و8 وفيات نتيجة كورونا في الجزائر

سجلت وزارة الصحة في الجزائر، حالات إصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، وسط ارتفاع أعداد المتعافين من الفيروس.

وقال الناطق الرسمي باسم “لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر” جمال فورار في إيجاز يومي حول تطورات الفيروس أمس السبت، إنه تم تسجيل 133 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الكلي إلى 9,267.

وأضاف فورار، أنه تم تسجيل 8 وفيات جديدة في كل من “المدية، الجزائر العاصمة، الأغواط، المسيلة، تيبازة، غرداية، وهران، و ورقلة” ليصل العدد الكلي للوفيات إلى 646، لافتاً إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 5,549، عقب تسجيل 127 حالة شفاء جديدة.

وأشار فورار، إلى أنه يتواجد حالياً 28 مريضاً في العناية المركزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عبر موقعها الإلكتروني.

وجدد فورار تأكيده على ضرورة “اليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي و الارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال الوباء”.

وكانت الحكومة الجزائرية فرضت على المواطنين وضع “الكمامات” اعتباراً من أول أيام عيد الفطر بهدف الحد من انتشار “كوفيد-19”.

يذكر أن السلطات الجزائرية، مددت العمل بنظام “الحجر الجزئي المنزلي” حتى الثالث عشر من شهر حزيران القادم، مع رفع الحجر عن ولايات “سعيدة، وتندوف، وإليزي، وتمنراست”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى