أخبار العالم

السجال يحتدم.. تويتر وصم تغريدة ترامب بأنها تمجيد للعنف

أشار موقع تويتر إلى تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنها تمجيد للعنف، وذلك بعد ساعات على توقيع ترامب أمراً تنفيذياً يطال وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال ترامب في تغريدته الجديدة إنه سيرسل الحرس الوطني لإخضاع مدينة مينابوليس للسيطرة إذا لم يفعل عمدة اليسار الراديكالي “الضعيف جدا”، جاكوب فراي.

وأردف ترامب بتغريدة أخرى وصف فيها محتجين في الولاية ومرتكبي أعمال شغب خلال الاحتجاجات بأنهم “قطاع طرق”، وقال إنه قد تحدث إلى حاكم الولاية تيم فالز وأخبره أن “الجيش معه طوال الطريق”، وختمها بأنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار، شكرا”.

وتشهد مدينة مينابوليس احتجاجات عقب مقتل رجل أمريكي أسود خنقاً على يد عنصر من الشرطة، وظهر الشرطي في مقطع فيديو وهو يضع ركبته على عنق الضحية، في تصرف وصف بالعنصري.

وعلق موقع تويتر على تغريدة الرئيس بالقول إنها “قد خرقت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. رغم ذلك، قرر تويتر أنه قد يكون الجمهور مهتما بإبقائها متاحة”.

وكان الموقع قد عمد في وقت سابق هذا الأسبوع إلى وصم تغريدة لترامب بشأن الانتخابات بإشارة تدعو المستخدمين إلى التحقق من المعلومات الواردة فيها، وهو ما أغضب الرئيس الأمريكي ودفعه إلى توقيع أمر تنفيذي يوفر بحسب قوله “الحماية لحرية التعبير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى