أخبار العالم

الصحة العالمية تعلّق استخدام “هيدروكسي كلوروكين” في اختباراتها للتوصل لعلاج كورونا

علّقت منظمة الصحة العالمية، “مؤقتاً” التجارب السريرية للعقار المضاد لمرض الملاريا في اختباراتها التي تجريها للتوصل لعلاج لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” خلال مؤتمر صحفي أمس الإثنين، إنه تقرر تعليق استخدام عقاري “كلوروكين” و”هيدروكسي كلوروكين” في برنامج “تجربة التضامن” للأدوية المحتملة لعلاج المصابين بكورونا بسبب وجود ما وصفها بـ “مباعث قلق”.

من جانبها ذكرت كبيرة العلماء في المنظمة “سوميا سواميناثان”، أن تعليق استخدام هذين العقارين “إجراء مؤقت” اتخذته اللجنة التي تشرف على الاختبارات، مضيفة أن الأخيرة ستنظر في هذا القرار من جديد بعد أسبوع أو أسبوعين.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يتناول عقار “هيدروكسي كلوروكين” المضاد للملاريا للوقاية من كورونا، فيما حذرت السلطات الصحية الأميركية والكندية نهاية نيسان الماضي من خطورة استخدام هذا العقار بهدف الوقاية من الفيروس أو علاج المصابين به إذا لم يكن استخدامه يتم في إطار تجارب سريرية تخضع للمراقبة.

وكانت الصحة العالمية أطلقت “تجربة التضامن” في الثامن عشر من شهر آذار الماضي بمشاركة عدة دول حول العالم بهدف المساعدة على إيجاد علاج ناجع للفيروس.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت بتاريخ 11\3\2020 فيروس كورونا “وباءً عالمياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى