أخبار العالم

تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بسبب كورونا في اليمن

سجلت “اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” في اليمن، 3 حالات وفاة جديدة نتيجة فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً.

وذكرت اللجنة الوطنية عبر حسابها في تويتر أمس الأحد، أنه تم تسجيل “10 حالات إصابة جديدة بينها 2 وفاة”، إضافةً إلى حالة وفاة لإصابة سابقة في الضالع، و4 حالات شفاء.

وأضافت اللجنة الوطنية، أن حالات الإصابة الجديدة سجلت في “حضرموت 7 حالات بينها 2 وفاة، وحالة في لحج، و2 في عدن”، لافتةً إلى أن حالات الشفاء الجديدة تم تسجيلها في حضرموت.

وأشارت اللجنة الوطنية، إلى أن عدد حالات الإصابة الإجمالي بالفيروس وصل إلى 222 توفي منها 42 حالة، وشفي 10، مؤكدة أن هذا العدد لا يشمل حالات الإصابة في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي بسبب عدم القدرة على التحقق من الأرقام الفعلية للإصابات.

وفي وقت سابق، حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من تداعيات عدم توفير تمويل إضافي لليمن الذي يواجه جائحة كوفيد-19 في ظل نظام صحي متهالك.

وقال المتحدث باسم “أوتشا” ينس لاركيه خلال مؤتمر صحفي افتراضي من جنيف الجمعة، إن اليمن على حافة الهاوية الآن، مضيفاً أنه ” إذا لم نحصل على التمويل، فستُغلق البرامج المهمة للتصدي لكوفيد-19 والتي تبقي الناس على قيد الحياة. وبعدها سيكون العالم شاهداً على ما يحدث في بلد لا يوجد فيه نظام صحي فعّال يكافح كوفيد-19″.

وكانت منظمة “الصحة العالمية” حذرت في الثالث من شهر أيار الحالي من أن الفيروس قد يؤثر على 16 مليون رجل وامرأة وطفل في اليمن، أي أكثر من نصف السكان.

يذكر أن القطاع الصحي في اليمن يعاني من الهشاشة والضعف ونقص حادٍ في عدد العاملين بسبب الحرب المستمرة منذ أعوام، كما أن الإمدادات اللازمة لمكافحة الفيروس غير كافية بشكل كبير، وفق “الصحة العالمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى